University of Sharjah
Bachelor of Arts in Public Relations
تجابة لاحتياجاته والشراكة الفعالة مع هام في تقدم المجتمع ثقافياً واجتماعياً من خلال الاس •الإس إدارات العلاقات العامة والاتصال المؤسسي في المنظمات المختلفة. •المحافظة والتأكيد على الثقافة العربية والإسلامية والالتزام بأخلاقيات المجتمع. •إكساب الطلبة المعارف والمهارات اللازمة لمراعاة أخلاقيات العلاقات العامة. •رفع مستوى جودة تعليم العلاقات العامة والإعلان، اعتماداً على تطوير الجوانب النظرية والتطبيقية. م من هام في تطوير المعارف النظرية والمهارات العملية والتفكير الإبداعي لدى خريجي القس •الإس خلال ربط البرامج التي يقدمها القسم باحتياجات سوق العمل. مخرجات التعلم: •يتعرف على مفاهيم وفنون ومصطلحات علوم الإعلام الاتصال. ة توظيفها في مجال ية وكيفي انية والاجتماعية والأساس م المتعلقة بالعلوم الإنس ز المفاهي •يمي العلاقات العامة والإعلام. •يصف وظائف الاتصال وتأثيراته وأدواره المجتمعية والتنموية وتطوره النظري والتطبيقي. •يحدد الأسس والمداخل والنظريات والقواعد المهنية المستخدمة في العلاقات العامة والاتصال. ريعات والأخلاقيات المنظمة للإعلام والعلاقات العامة، والمفاهيم المتعلقة •يستعرض القوانين والتش بحرية التعبير والتنوع الثقافي والاجتماعي محليًا وعالميًا. •يعرف مفهوم العلاقات العامة وعناصرها عملية إدارية وعملية اتصال. •يستعرض المبادئ الأساسية والمفاهيم النظرية للعلاقات العامة. •يبين النماذج والنظريات الأساسية في مجال ممارسة العلاقات العامة. •يستخلص الأساليب البحثية اللازمة للتخطيط وحل المشكلات في العلاقات العامة. •يستعرض مصادر المعلومات المرتبطة بمجال تخصصه من خلال قواعد البيانات من خلال الإنترنت. •يطبق الأساليب العلمية في إعداد وكتابة الرسالة الاتصالية اللفظية والمكتوبة والمسموعة والمرئية في مجال العلاقات العامة. •يستخلص الأدوات والاستراتيجيات المعرفية في تخطيط وإدارة برامج العلاقات العامة. •يوظف الأساليب الإحصائية في بحوث ودراسات العلاقات العامة •يستخدم تكنولوجيا الاتصال الحديثة في بناء صورة المنظمة وإدارة سمعتها. س العلمية ي وفقاً للأس ام العلاقات العامة والاتصال المؤسس •يعيد بناء الهيكل التنظيمي لأقس ولأهداف المنظمة.